منظمة ماف وجمعية آفرين: احياء اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

القامشلي 25 تشرين الثاني 2014

أحيت منظمة حقوق الانسان في سوريا – ماف اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة و الذي يصادف 25 تشرين الثاني من كل عام وذلك عبر نشاطين:

الأول بالتعاون مع جمعية آفرين للمرأة الكردية, حيث قامت المنظمتان بطباعة ونشر بروشور بهذه المناسبة على كافة الفعاليات والقوى في المدينة تضمن مفهوم العنف ضد المرأة واهم العهود والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق المرأة وتلك التي تدعو الى الوقوف ضد العنف والتمييز بحقها.

اما النشاط الثاني فتضمن إقامة حفل لأحياء هذه المناسبة بمدينة القامشلي وذلك بحضور ممثلين عن هيئات المجتمع المدني والمنظمات النسوية والقوى السياسية في المدينة.

وبعد الترحيب بالحضور قامت عضوة المنظمة الآنسة شيرين ملا احمد بقراءة نص حول مناسبة هذا اليوم واعلان الأمم المتحدة بشأن العنف ضد المرأة وبعض مواد اتفاقية سيداو, ثم تطرقت بالحديث عن مفهوم العنف ضد المرأة ومستويات العنف الممارس في الاسرة والدولة والمجتمع بحقها,  وأنهت حديثها عن دور المرأة السورية عامة والكردية خاصة في التصدي لهذه الظاهرة ومساهمة المرأة في الثورة وبناء سورية المستقبل.

ثم تلت الانسة نسرين حسين من جمعية آفرين مضمون البروشور التي وزعتها المنظمتان مسبقا.

كذلك تم عرض خمس أفلام وثائقية قصيرة عن ظاهرة العنف ضد المرأة ومقاطع شعرية بهذا الخصوص.

يذكر ان الحفل تم بإدارة عضو مجلس أمناء منظمة حقوق الانسان في سوريا – ماف المحامي محمود عمر وبمساعدة الفريق اللوجستي في المنظمة.