“ماف” تستكمل مشروعها الموجه للمجالس المحلية


 28-8-2013
أقامت منظمة حقوق الانسان في سوريا- ماف, االورشة الثانية من مشروعها “نحو تنمية بشرية وحقوق مصانة”, لدعم وتمكين أعضاء المجالس المحلية, وذلك في الفترة ما بين 22-26 آب 2013. بمدينة غازي عنتاب التركية, شملت اعضاء مجالس محلية من محافظات: اللاذقية, ريف دمشق, دير الزور, القنيطرة, حمص, ادلب, الرقة, الحسكة .

افتتح الورشة مدير المشروع السيد حفيظ عبدالرحمن بكلمة عن اهمية ودور المجالس المحلية, والمهام الملقاة على عاتقهم في ظل ظروف عصيبة كعدم الاستقرار و تنامي الاحتياجات ومحدودية الموارد, والتاكيد على خدمة من اعطوهم شرعية التمثيل,
كبديل لنظم اعتادت الفساد والهدر وامتهان كرامة الانسان,
شارك في الورشة السادة المدربين: حسان ايو, رياض عيسى, مسعود بريك.

وتضمنت ثلاثة محاور:
 حقوق الإنسان – تنمية بشرية – أمن المعلومات
1-     تناول المحور الأول حقوق الانسان, تطور مفهوم حقوق الانسان عبر التاريخ, النظم الانتخابية والمعايير الدولية, الإسلام والاعلان العالمي لحقوق الانسان, القانون الدولي الإنساني, القانون الدولي لحقوق الانسان, مقارنة بين القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان, أهداف وأهمية العدالة الانتقالية, دور المجالس المحلية في حماية حقوق الانسان.
2-     تناول المحور الثاني التنمية البشرية, الإدارة الرشيدة والتنمية البشرية, تقديم الأسس النظرية للإدارة المدنية والممارسات الإدارية الجيدة, دور هيكلية الإدارة وعلاقتها بالمجالس المحلية الأخرى, تسليط الضوء على التحديات الرئيسية للإدارة الجيدة والفعالة في المجالس, كيفية اشراك المواطنين وتلبية مطالب المواطنين, انشاء وتنفيذ خطة للمشاركة والتواصل مع المواطنين في المجلس, تطوير الخطط – اتخاذ القرارات – الرؤية – المهمة – الأهداف – التوجهات الذكية.
3-    تناول المحور الثالث أمن المعلومات, أساسيات الأمان: كلمات المرور (السر), الحماية من الفيروسات, استعادة الملفات المحذوفة,الحذف بشكل نهائي, تشفير الملفات والاقراص, أمان أجهزة النقال وحمايته, تدريب تقني على المعدات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*